جمعية أطفالنا للصّم
تبرع الآن
المتجر

إعاقتي لا تشكل تشكل عائقا أمام إبداعي!

إعاقتي لا تشكل تشكل عائقا أمام إبداعي!

"إعاقتي لا تشكل عائقا أمام إبداعي!"  تقول هيا قوصة

هيا هي واحدة من الفتيات ذوات الإعاقة السمعية اللواتي تميزن بإبداعهن وتفوقهن. لقد شقت هيا طريقها نحو النجاح رغم كل الظروف القاسية التي مرت بها واستطاعت أن تكمل دراستها الثانوية والتحقت بالجامعة وحصلت منها على دبلوم تخصص تكنلوجيا الإبداع.

واجهت هيا منذ نعومة أظافرها صعوبات عديدة في التعبير عن نفسها وإثبات ذاتها، حيث شعرت مدى صعوبة تحقيق طموحها كفتاة من ذوات الإعاقة السمعية. حيث تعرضت هيا إلى العديد من المضايقات المجتمعية التي أثرت عليها بشكل سلبي فيما يتعلق بثقتها بنفسها وبقدراتها إلى أن تلقت تدريب حول العمل الحر الذي نفذته جمعية أطفالنا للصم.

انضمت هيا الى الدورة التدريبية التي نظمتها جمعية أطفالنا حول مهارات العمل الحر عن بعد ضمن مجموعة متميزة من الأشخاص ذوي الإعاقة ودون الإعاقة، حيث أتقنت خلال التدريب مهارة التواصل مع العملاء عبر منصات العمل الحر المختلفة، بالإضافة إلى مهارتي التفاوض والإقناع وتطوير أفكار العمل كمصممة موهوبة ذات رؤية فنية.

اكتسبت هيا ثقة كبيرة في نفسها وكونت أصدقاء تجمعهم تطلعات وآمال متشابهة، وعملت على تطوير مهاراتها من خلال المدربين والاستشاريين، وتمكنت في الفترة التدريبية على إتمام أربعة مهام عبر منصات العمل الحر بدخل 100$ لكل مهمة. الأمر الذي جعلها تحصد ثمار تعبها خلال فترة التدريب بحصولها على فرص عديدة في مجال تصميم إعلانات مبتكرة لشركات ومؤسسات مختلفة.

لا زالت هيا تواجه بعض الصعوبات في التواصل مع العملاء على منصات العمل الحر على الرغم من تطور قدراتها، ولكن بمساعدة من والدتها أصبحت عملية التواصل أسهل وأكثر متعة بالنسبة لها.

تعتبر هيا، وغيرها من الشباب الطموح من ذوي الإعاقة، التدريب على منصات العمل الحر كبريق أمل وخطوة مميزة نحو توفير فرص أفضل لتمكينهم اقتصاديا ومجتمعيا. 



شارك الخبر:

مقالات مشابهة:

رحلة ممتعة في سوق المنتجات الحرفية – صنعت بأيدي الفنانين الصم

تسوق الآن